Uncategorized

لعبة كونكت فور Connect Four

لعبة كونكت فور Connect Four

هي لعبة كلاسيكية تم إصدارها في منتصف السبعينيات. و ان كنت من مواليد الستينات ، فقد تشعر بعمرك! لعبة مسليه و محببة لاطفالك . هدف اللعبة – أن تكون أول من يربط أربعة من أقراصك الخاصة من نفس اللون بجانب بعضها البعض عموديًا أو أفقيًا أو قطريًا.

عدد اللاعبين – اثنان.

كيف ألعب– اختر لونًا ثم تناوب على إسقاط الأقراص الملونة من الأعلى إلى شبكة معلقة رأسيًا مكونة من سبعة أعمدة وستة صفوف. تسقط القطع لأسفل مباشرة ، وتحتل المساحة التالية المتاحة داخل العمود. حاول إنشاء 4 في صف من اللون الخاص بك عموديًا أو أفقيًا أو قطريًا. يمكنك منع خصمك مkelly bag taupe België hisar tencere takımı clarks pumps 39 isabel marant etoile jacket 2014 brandon aiyuk jersey youth costume et chapeau brandon aiyuk jersey youth dětská treková obuv adidas terrex mid gtx k brandon aiyuk jersey youth nike zoom kd 12 pink air jordans custom made basketball jerseys bosch feinbohrschleifer amazon custom basketball jersey maker tarjetero de cuero artesanal ن الحصول على 4 على التوالي عن طريق وضع القرص الخاص بك فيه. بمجرد حصول الفائز على “Connect Four” ، يمكنك سحب شريط التمرير لتحرير جميع الأقراص وبدء المرح من جديد.

الفوائد التعليمية -لـ Connect 4 بالإضافة إلى الفوائد الأساسية لممارسة الألعاب مثل ممارسة القواعد التالية ، وكيف تكون “رياضة جيدة” – الفوز أو الخسارة ، لعبة Connect Four أيضًا: يبني مهارات مثل حل المشكلات والرياضيات الأساسية يشجع اللاعبين على التخطيط المسبق – البحث عن فرص لتوصيل 4 أقراص يوفر فرصة لاكتشاف الأنماط يحرض على التنبؤ بنتيجة الحركات البديلة ك

كيفية الغوز

تُعد لعبة كونكت فور لعبة استراتيجية يمكن لعبها على الحاسب الآلي أو باستخدام اللوح والأقراص. تتكون اللعبة من صفوف أفقية ورأسية تُكوِّن الخانات الفارغة، حيث يتناوب اللاعبين على إسقاط الأقراص لملء الخانات. الهدف من اللعبة هو أن يكوِّن أحد اللاعبيْن صفًا أفقيًا أو رأسيًا أو مائلًا مكونًا من أربع خانات متصلة بأقراص اللعب الخاصة به. بالرغم من أن وصف اللعبة قد يجعلها تبدو سهلة وبسيطة إلا أنها تتضمن الكثير من التخطيط وتعلُّم تقنيات وتكتيكات مختلفة تساعدك على الفوز بها مرة بعد مرة.

الاستراتيجيات الأساسية

  1. تحكم في المنتصف. يُعد وضع الكثير من أقراصك في المنتصف أحد الاستراتيجيات الأساسية، حيث يفتح ذلك أمامك الكثير من الفرص لتكوِّن صفوفًا، وبما أن عدد الأعمدة فرديّ، فإن استطعت وضع الكثير من الأقراص في المنتصف ستُمكِّنك من تكوين صفوف في أي اتجاه.
    • إن كنت أنت مَن سيلعب أولًا، فضع أول قرص في قاع العمود الذي يقع في المنتصف، وسواء إن كنت اللاعب الأول أو اللاعب الثاني فحاول أن تضع أكبر قدر ممكن من الأقراص في المنتصف.
  2. خطط لعدة خطوات مسبقًا. مثله مثل الشطرنج، يمكن أن تجبرك خطوات لعبة كونكت فور أو تجبر منافسك على القيام بخطوة رد فعل لسد خانة أمام الآخر لمنعه من الفوز.
    • إن أردت مثلًا وضع القرص في خانة بعينها، بإمكانك أن تضع الأقراص في أعمدة أخرى من اللعبة وكأنك ستكسب من تلك الناحية وحينها سيضطر منافسك إلى سد الفرصة أمامك حتى لا تكسب، مما سيمنحك فرصة أن تضع القرص في الخانة التي كنت تريدها من البداية في الخطوة القادمة.
    • والمثل بالمثل، قبل أن تُقدِم على أي خطوة، فكر إن كانت ستفيد منافسك، فأنت لا تريد أن تقوم بخطوة تمنح منافسك الفرصة ليكسب، لذلك فكر مسبقًا كيف يمكن أن يستغل منفسك خطواتك.
  3. احبس أقراص منافسك. تجنب الخسارة واحدة من أهم استراتيجيات تحقيق الفوز في هذه اللعبة. امنع منافسك عن الفوز، ويعني ذلك في لعبة كونكت فور أن تدافع عن نفسك في مواجهة تكتيكات منافسك وأن تضع أقراصك في الخانات المفتوحة التي تُمكِّنك من استكمال صف مكون من أربع خانات كي تفوز.
    • حاول قدر الإمكان ألا تسمح لمنافسك بتكوين صف من ثلاث خانات متتاليات لأن ذلك يعني أنه أمامه خانة واحدة كي يكسب.
    • كما أن منع منافسك من تكوين صف ذي ثلاث خانات سيمنع منافسك من تدبير مكيدة لك، والتي تكمن في أن يستطيع من فوز اللعبة من عدة اتجاهات فيما عدا اتجاه واحد.
  4. استغل أخطاء منافسك. الخطأ في لعبة كونكت فور هو ألا تستطيع سد إحدى الخانات أمام منافسك مما يمنحه فرصة للفوز، فإن أردت منع ذلك لابد أن تنتبه للوحة وللنتائج التي قد تترتب على كل خطوة كي تستغل أخطاء المنافس
    • إن كان لديك صف أفقي ولم يضع منافسك قرص ليحبسك، فستكون خطوتك التالية هي استغلال خطأ منافسك ووضع القرص الرابع في الصف لتكمل الصف وتفوز بهذا الدور.
  5. ركز على الهجوم. بالرغم من أهمية التركيز على الدفاع وسد الخانات أمام منافسك، ينبغي أيضًا أن تكوِّن صفوف في مقابل صفوف منافسك كي تستطيع الفوز في اللعبة. وبإمكانك فعل ذلك من خلال::
    • بناء الصفوف من الخارج في صفوف أفقية.
    • تكديس الأقراص فوق بعضها البعض في صفوف رأسية.
    • استخدام أقراصك وأقراص منافسك لتكوين صفوف مائلة من الصفوف الرأسية والأفقية.
    • حاول قدر الإمكان وضع أقراصك في صفوف تعطيك عدة احتمالات للفوز، فإن كان لديك أقراص يفصلها صف أفقي أو رأسي، فابحث عن خانة في المنتصف تصل بين تلك الأقراص لتمنحك فرصة لتكوين صف مائل أو أفقي أو رأسي.
  6. لا تملأ الخانة التي تقع أسفل خطوتك الأخيرة للفوز. الخانة التي تقع بجانب ثلاث خانات ممتلئة بأقراصك تُعد خانة تهديد بالنسبة لمنافسك، وقد لا تستطيع أحيانًا أن تتمكن من ملء تلك الخانات والفوز لأن الخانات المحيطة بها تكون فارغة وينبغي ملئها أولًا، لكن ينبغي أن تتجنب ملء تلك الفراغات بأقراصك لأن ذلك الأمر قد يمنح منافسك الفرصة كي يخطو خطوته الأخيرة ليفوز.
    • وهكذا إن كنت تخطط للفوز لكنك بحاجة لملء الخانة التي تقع أسفل الخانة التي ستُكمل الصف، فلا تضع قرصًا في تلك الخانة لأن منافسك سيلاحظ انه أمامك خطوة واحدة لتفوز وسيسد الخانة التي كنت ستكسب من خلاله في دوره.